مركز نور السادة الروحي
         
 
     

:: مركز نور السادة الروحي ليس لديه أي مواقع آخرى على شبكة الأنترنت، ولا نجيز طباعة ونشر البرامج والعلاجات إلا بإذن رسمي ::

::: أستمع لدعاء السيفي الصغير  :::

Instagram

العودة   منتديات نور السادة > نـور مدرســة ( السـير والسـلوك ) > نور مواضيع مدرسة السير والسلوك
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 04-09-2010, 05:55 PM   رقم المشاركة : 1
السيد الحيدري
الإدارة
 
الصورة الرمزية السيد الحيدري







السيد الحيدري غير متواجد حالياً

افتراضي أعمال برنامج ( غاية الراغبين )

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قال عز وجل في كتابه المحكم : - (( وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى )) ( البقرة /197) .

قال رسول الله ( صلى الله عليه وأله وسلم ) : - إن الله جل جلاله أوحى إلـى الدنيـا أتعبي من خدمـك و أخدمـي من رفضك و إن العبـد إذا تخلـى بسيـده في جـوف الليل المظلـم و ناجـاه أثبت الله النـور في قلبـه فإذا قـال يا رب ناداه الجليـل جل جلاله لبيك عبـدي سلني أعطـك و توكل علي أكفـك ثم يقول جل جلاله للملائكة: - (( ملائكتي أنظروا إلى عبـدي قد تخـلى بي في جوف الليل المظلم والبطالون لاهون و الغافلون ينامون اشهدوا أني قد غفـرت له )) ، ثم قال ( صلى الله عليه وأله وسلم ) ((عليكم بالـورع و الاجتـهاد و ازهدوا في هذه الدنيا الزاهـدة فيكم فإنها غدارة دار فنـاء و زوال كـم من مغتر بها قد أهلكته و كم من واثق بها قد خانته و كم من معتمد عليها قد خدعته و أسلمته ، واعلموا أن أمامكم طريقا مهـولاً و سفراً بعيدا و ممركم على الصراط ، و لا بد للمسافر من زاد فمن لم يتزود وسافر عطب و هلك ، و خير الزاد التقوى .


أخي السالك أختي السالكة - حفظكم الله من كل شر - تأدية أعمال برنامج ( رياض القرب ) مع أعمال ( غاية الراغبين ) فيها الأجر والثواب بإذن الله ، وأعمال ( غاية الراغبين ) غير ملزمة للسالك وعدم آدائها لا يخل بالسمو الروحي لمن يؤدي أعمال برنامج السير والسلوك فقط . وقد خصّصنا الأعمال الكريمة لما بها من إرتواء روحي للراغبين لله عز وجل ، وممن منّ الله تعالى عليهم بسعة الوقت ، يقول الرسول الأعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : (( الدنيا ساعة فأجعلوها طاعة )) ( بحار الأنوار /ج77،ص164) .



أعمال برنامج ( غاية الراغبين ) : -
====================

1- قراءة سورة التوحيد (11) مرة بعد صلاة الفجر .
2- قراءة آية الكرسي ( 3 ) مرات ، وسورة القدر ( 10 ) مرات بعد صلاة الفجر .
3- آداء صلاة الغفيلة يومياً ما بين صلاة المغرب والعشاء .

***********************************************
تُصلّي الغُفيلة بين المغرب والعشاء وهي ركعتان تقرأ بعد سورة الحمد في الأولى :

((وذَا النُّونِ اِذْ ذَهَبَ مُغاضِباً فَظَنَّ اَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنادى فِي الظُّلَماتِ اَنْ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ سُبْحانَكَ اِنّي كُنْتُ مِنَ الظّالِمينَ فَاسْتَجَبْنا لَهُ وَنَجّيْناهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنينَ ))

وفي الثّانية بعد سورة الحمد نقرأ : (( وَعِنْدَهُ مِفاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُها اِلاّ هُوَ وَيَعْلَمُ ما فِي الْبَّرِ وَالْبَحْرِ وَما تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَة اِلاّ يَعْلَمُها وَلا حَبَّة في ظُلِماتِ الاَْرْضِ وَلا رَطْب وَلا يابِس اِلاّ فِي كِتاب مُبين ))

ثمّ تأخذ يديك للقنُوت وتقول :

(( اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ بِمَفاتِحِ الْغَْيِبِ الَّتي لا يَعْلَمُها اِلاّ اَنْتَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاَنْ تَفْعَلَ بي كَذا وَكَذا وتذكر حاجتك عوض هذه الكلمة ثمّ تقول : اَللّـهُمَّ اَنْتَ وَلِيُّ نِعْمَتي وَالْقادِرُ عَلى طَلِبَتي تَعْلَمُ حاجَتي فَأَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّد وَآلِهِ عَلَيْهِ وَ عَلَيْهِمُ السَّلامُ لَمّا قَضَيْتَها لي))

وتسأل حاجتك فقد روي انّ من أتى بهذه الصّلاة وسأل الله حاجته أعطاه الله ما سأل .
***********************************************

4- آداء صلاة الليل يومياً ، ويُهدى ثوابها لأهل البيت ( عليهم السلام ) .

**********************************************
صلاة الليل أو نافلة الليل هي أحدى عشرة ركعة في المجموع ، يُصلِّي المُصلي أولاً ثمان ركعات و يُسلِّم المُصلي بعد كل ركعتين منها كصلاة الصبح ، فإذا انتهى منها صلّى صلاة الشَّفع و هي ركعتان ، ثمّ صلّى الوَتر و هي ركعة واحدة .‏

و يستحب للمُصلِّي أن يقرأ في صلاة الوَتر بعد سورة الفاتحة سورة التوحيد ثلاثاً ، و سورتي الناس و الفلق مرة واحدة ، ثم يرفع يديه بالدعاء فيدعو بما شاء .‏ و يستحب للمُصلِّي أن يبكي من خشية الله ، أو أن يتباكى . و يستحب للمُصلِّي أن يستغفر في القنوت لأربعين مؤمناً و يذكرهم بأسمائهم ، كما و يستحب له أن يقول سبعين مرّة في القنوت : " أستغفر الله ربّي و أتوب إليه " . و يستحب للمُصلِّي أن يقول سبع مرّات في القنوت : " هذا مقام العائذ بك من النّار " . فإذا فرغ من الصلاة ركع ، ثمّ سجد السجدتين ، ثمّ يتشهد و يسلم .‏ و للمصلي أن يقتصر على الشفع و الوَتر فقط ، بل على الوَتر وحدها خاصّة إذا ضاق به الوقت .

ملاحظة : النوافل كلها تُصلَّى ركعتين ركعتين بتشهد و تسليم ، إلا الوَتر فإنها ركعة واحدة بتشهد و تسليم .

وقت صلاة الليل : إن أفضل أوقات أداء صلاة الليل من حيث المبدأ هو الثلث الأخير من الليل ، و هو وقت السحر ، أي قُبيل الفجر الصادق . لكن لا بأس بتقديمها و أدائها في أول الليل خاصة لمن يعسُرُ عليه أداؤها في الثلث الأخير من الليل

**********************************************

5 - يُقرأ بعد صلاة الليل دعاء ( الفرج ) الخاص بالإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف - والذي ورد عقب دعاء العهد في مفاتيح الجنان والذي يبدأ بـ..( اللهم أدفع عن وليك ... ) .


6- قراءة سورتي الجمعة والملك ليلة الجمعة من كل أسبوع .

7 - زيارة وارث يوم الجمعة من كل أسبوع .

8- زيارة آل يس ليلة الجمعة من كل أسبوع .

9- دفع صدقة - بما تيّسر - بنيّة دفع البلاء عن مولانا الإمام صاحب الزمان ( عجّل الله فرجه الشريف ) .

10- صيام أيام الدهر ، وهي أول يوم خميس من العشرة أيام الأولى من الشهر العربي ، وصوم يوم الأربعاء من العشرة الثانية من الشهر العربي ، وصوم يوم الخميس من العشرة الثالثة من الشهر العربي .


وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام



(يا علي يا علي يا علي)






التوقيع


( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ الله وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ )

روي عن مولانا الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال : "وإنّ من أكبر السحر النميمة، يفرّق بها بين المتحابّين، ويجلب العداوة على المتصافين، ويسفك بها الدماء، ويهدم بها الدور ويكشف بها الستور، والنمَّام أشرُّ من وطى‏ء الأرض بقدمٍ" ( مستدرك الوسائل، ج9، ص151)
آخر تعديل السيد الحيدري يوم 02-08-2015 في 07:08 PM.
 
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.