مركز نور السادة الروحي
         
 
     

:: مركز نور السادة الروحي ليس لديه أي مواقع آخرى على شبكة الأنترنت، ولا نجيز طباعة ونشر البرامج والعلاجات إلا بإذن رسمي ::

::: أستمع لدعاء السيفي الصغير  :::

Instagram

العودة   منتديات نور السادة > نـور السـادة للمواضيع الروحيـة > نور المواضيع الروحية العامة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11-05-2009, 11:54 PM   رقم المشاركة : 1
السيد الحيدري
الإدارة
 
الصورة الرمزية السيد الحيدري







السيد الحيدري غير متواجد حالياً

افتراضي دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الأخوة والأخوات الكرام...بارك الله بكم جميعاً

بسم الله الرحمن الرحيم (( خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ )) البقرة (7) .

قال الشيخ الفيض الكاشاني في تفسيره للآية : - { خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ }: وَسَمَها بسمة يعرفها من يشاء من ملائكته وأوليائه إذا نظر إليها بأنهم الذين لا يؤمنون، في العيون ، عن الرضا عليه السلام قال الختم : هو الطبع على قلوب الكفّار عقوبة على كفرهم كما قال عزّ وجلّ .

{ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً } [النساء: 155]. { وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشاوَةٌ }: غطاء وذلك أنّهم لما أعرضوا عن النظر فيما كلّفوه وقصّروا فيما أريد منهم جهلوا ما لزمهم الإيمان به فصاروا كمن على عينيه غطاء لا يبصر ما أمامه فان الله عز وجل يتعالى عن العبث والفساد وعن مطالبة العباد بما قد منعهم بالقهر منه.

{ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }: يعني في الآخرة العذاب المعد للكافرين في الدنيا أيضاً لمن يريد أن يستصلحه بما ينزل به من عذاب الاستصلاح لينبهه على طاعته أو من عذاب الاصطلام ليصيره إلى عدله وحكمته.

أقول: الاصطلام بالمهملتين الاستيصال والاستصلاح إنما هو يصح لمن لم يستحكم ختمه وغشاؤه وكان ممن يرجى له الخير بعداً وهو تنبيه من الله له واتمام للحجة وإن لم ينتفع هو به . ( أنتهى ) (1)


وكما طبع الله على قلوب الكافرين ، أنار قلوب المؤمنين بهدايتهم للخير ، روي عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : " المؤمن ينظر بنور الله". (2) ، ولا يقتصر النظر بنور الله على البصيرة والرؤية السطحية ، فهذا نور الله الذي تتهاوى أمامه الحجب ويصل المؤمن بهذا النور إلى أبعاد أخرى ومدارك وإستدلالات وقراءات دقيقة لا يشعر بها من لم ينل فضل هذا النور . وطلب الإستدلال بهذا النور يستوجب السداد من أهل البيت ( عليهم السلام ) ، فهم الوسيلة لهذا النور ، فمن نورهم يُستدل على نور الله عز وجل وهو نور السماوات والأرض .

ويظهر أثر النور بصورته البسيطة على المؤمن من خلال آداة الشعور القلبي وهو الشعور القائم على الحس الروحي تجاه المواضيع والأشخاص وهو آداة التمييز بين صواب العمل من عدمه ، ولكن على نطاق أوسع مما هو متعارف عليه أي آداة تشمل كل عمل تقوم به ، وهو الشعور الكامل و الآني الذي ينتابك تجاه شخص أو موضوع ما ، فإما تشعر بالضيق أو الطمأنينة . وهذا الشعور يقوى بالعبادة الخالصة لله عز وجل والتخلق بأخلاق أهل البيت ( عليهم السلام ) .

والشعور القلبي يتضمن جانبين - في صورته البسيطة - هما ( الطمأنينة القلبية / النفور( الضيق القلبي ) ) والضيق القلبي هو حالة شعورية سلبية يعيشها الفرد لفترة زمنية محددة تتصف بالإنقباض والإكتئاب اللحظي وتزول أحياناً عند معرفة المسببات ومعالجتها . بينما الإطمئنان القلبي هو الحالة الشعورية الإيجابية يعيشها الفرد لفترة زمنية محددة تتصف بالراحة والهدوء .

ووظيفة الشعور القلبي تتجلى في كثير من المواقف والموضوعات التي يواجهها المؤمن في حياته اليومية ، فعندما تهمّ في الخروج من المنزل قد تشعر بضيق وإنقباض بلا مبرر فأعلم أن هنالك مكروه ما قد يصيبك أو أن خروجك في هذا الوقت قد يعود عليك بالضرر ، قد تعثر على قراءات لطلسم ما عبر شبكة الأنترنت وتحاول قراءتها وعند القراءة ينتابك ضيق غير مبرر فهذا مؤشر لضرر يلحقك من هذه القراءة أو طاقة سلبية مؤثرة ناتجة عن هذا الطلسم ، وقد لا تشعر الفتاة بالطمأنينة القلبية لشاب قد أقدم على خطبتها ، وقد لا يشعر الشاب بالطمأنينة القلبية لفتاة عزم على خطبتها ، وغيره من الأمثلة الحياتية الدالة على أهمية الشعور القلبي . وللشعور القلبي أفاق واسعة لا تُدرك إلاّ بالتجربة .

وإن قلنا أن المؤمن في الأصل مطمئن القلب ولا يحتاج للإطمئنان حتى يحكم بالصواب على أمر ما ، فكيف له أن يشعر بهذه المشاعر القلبية !؟ ونقول هنا أن حُكمُه على الأمور يأتي من خلال الجانب السلبي للشعور القلبي وهو النفور ، أي أنه يؤدي عمله بالشكل الطبيعي وإن طرأ الضيق فهو مؤشر للحذر . وإن لم تتغير مشاعر الطمأنينة لديه فيستمر في العمل على بركة الله عز وجل .

وقد يصعب على المؤمن التمييز بين الشعور القلبي كآداة شعورية للتمييز والشعور الوجداني الذي ينتابه ، والشعور الوجداني هو حالة ذات صبغة إنفعالية خفيفة يعيشها الفرد إستجابة لمنبهات مختلفة ومن أمثلتها ( الود ، الكره ، الحزن ، الشفقة ...) نحو المواضيع التي يواجهها الفرد في الحياة . ويمكن التمييز بينه وبين الشعور القلبي من خلال هذه الأمثلة : قد تتعاطف مع شخص ولكن عند إقدامك على مساعدته قد تشعر بالضيق والنفور ، فما شعرت به أولاً هو الشفقة ( شعور وجداني ) ولكن لحقها النفور ( شعور قلبي )عند تقديمك المساعدة للشخص ، وقد تحاول الإتصال هاتفياً بصديق قديم من باب الشوق إليه ولكن عند قيامك بالفعل وهو الإتصال تشعر بالضيق وكأن هنالك خلل ما في هذا الوقت فإتصالك بهذا الصديق هو ما يتعلق بالعاطفة والشعور الوجداني ولكن الشعور الذي أنتابك عند أتصالك له في باديء الأمر هو الشعور القلبي ( الضيق ) ...وهكذا . فالشعور بالطمأنينة والضيق القلبي يصاحب عادة البدء بالعمل أو تنفيذه وهذا للتمييز فقط بينه وبين الشعور الوجداني .


أسئلة حول الموضوع : -
==============

- كيف أقوي الشعور القلبي لدي؟

*** تزداد حساسية الشعور القلبي عند تزكية النفس والتخلق بأخلاق أهل البيت ( عليهم السلام ) وبذلك تحقق الطمأنينة ونقاء الروح .


- ما هي أهمية الشعور القلبي مع الأشخاص الذين نتعامل معهم؟

*** حالة الضيق المتكرر التي يشعر بها المؤمن عند مقابلة فرد ما هي مؤشر للحذر من هذا الشخص ، ولكن لابد من معاملته بأخلاق أهل البيت ( عليهم السلام ) ، ولا يعني ضيق شعوركم القلبي تجاه هذا الشخص هو ظلم هذا الشخص أو حتى إظهار الضيق أمامه أو إحتقاره .

- هل توجد مؤثرات تشوه عمل الشعور القلبي؟

*** نعم توجد وهي إرتكاب الذنوب ، والإنفعالات الظاهرة على الفرد كالغضب والفرح والخوف ، والأمراض البدنية الشديدة ، وعدم نقاء المكان الذي يصاحبه شعور بضيق مستمر بحيث لا تظهر الطمأنينة تجاه أي عمل تقوم به في هذا المكان .

- ماذا علي أن أفعل إذا شعرت بالضيق القلبي عند الخروج من المنزل؟

*** قراءة التحصينات ودفع الصدقة بنيّة دفع البلاء والخروج من المنزل بعد التوكل على الله عز وجل .

- كيف نصنف الأدوات الروحية حسب اهميتها؟

*** الشعور القلبي أولاً ثم الإسماع وبعده البصيرة . فبواسطة الشعور القلبي ستشعر بالطمأنينة لما تسمعه من خلال آداة الإسماع وهي حالة ( الإستهفاف ) التي تحدث لدى المؤمن عند سماعه حديث لا يمكن سماعة بالأذن الحسيّة ، وقس على ذلك علاقة الشعور القلبي بالبصيرة . فقد لا تعلم هل ما تراه ببصيرتك صحيح أم لا ! وهنا تظهر أهمية شعورك القلبي تجاه ما تراه هل هو حقيقة أم خيال تبثّه النفس .

- أنا غير منتسب للمدرسة الروحية ولا أشعر بالمشاعر القلبية التي تساعدني في اختيار امور حياتي فما هو الحل؟؟؟؟؟

*** في هذه الحالة تقومون بعمل الإستخارة عوضاً عن الشعور القلبي . وأعلموا أن استخدام الشعور القلبي يفتح لكم مدارك حول الموضوع المراد القيام به والتي لا تتيحها الإستخارة . علاوة على أن الشعور القلبي يحدث بتلقائية لا تتوفر مع الإستخارة .

- بالنسبة للاستخارة فأنا اعتمد عليها كثيرا ففي معظم الأحيان تخالف الاستخارة ما أريده فأفعل الاستخارة ولو كانت صعبة ولكن على المدى الطويل يتضح ان الاستخارة كانت صحيحة.

*** قد تريد فعل أمر ما ولكن لا يسعفك الشعور القلبي في إظهار الضيق الكافي لمعرفة آداء هذا العمل من عدمه ، فقد يكون الجانب العقلي أو العاطفة أقوى من الشعور القلبي في وقتها ، وهنا لابد من تقوية الشعور القلبي بتزكية النفس . وللتوضيح فقد ترشّح لوظيفة مرموقة والعقل يقول لكم بأن لها إمتيازات مادية ومعنوية على المدى البعيد ، ولكن الضيق الذي يظهره الشعور القلبي عند إستكمال إجراءات التعيين قد تتجاهله لأن العقل هنا يخالف الشعور القلبي لديكم في وقتها ، ولعل الشعور القلبي هنا كان ينبئك بأن هنالك محرمات قد ترتكبها بسبب هذه الوظيفة الجديدة .

-ان نفسي المحدودة وقليلة العلم قالت قبل الاستخارة لا تفعل أنت مرتاح هكذا، والاستخارة قالت افعل؟

*** في هذه الحالة تتبع الإستخارة فهي ظاهراً أقوى دلالة من الشعور القلبي لديكم .

-هل الشعور القلبي هو الذي قال لا تفعل؟ أم هل النفس التي قالت ذلك؟

*** في هذه الحالة حبّكم للراحة - وهذه طبيعة بشرية - هو من قال لكم لا تفعل .

متى نستخدم شعورنا القلبي ؟

*** متى ما وجدت نفسك في حيرة في اختيار جانب الخير أو غيره . وأحياناً الشعور القلبي لا يستخدم كآداة بل هو من يفرض نفسه بحالته الشعورية على قلب المؤمن كحالة التحذير من الخلل غير الواضح .

متى نثق به و متى لا نثق به ؟

*** دوام الثقة بالشعور القلبي يجعله في درجة عالية من الحساسية الشعورية التي لديكم ، وعدم الثقة به من الشيطان الرجيم

-كيف هو الشعور بالقبول والاقدام والعكس؟

*** الطمأنينة تقابل الإقدام ، والضيق يقابله الإحجام . فأنت بين هذا وذاك .

-هل كل الشعور يحتاج التنبه له و التدقيق فيه ؟

*** يعتمد على الموضوع المراد إخضاعه للشعور القلبي في كونه يحتاج للتدقيق أم لا . وعادة ما تصلكم خاطرة للجواب عن سبب الشعور وأحياناً ما يحجب لمصلحة .

- كيف نفرق بين الشعور القلبي ووسوسة الشيطان ؟

*** الشيطان الرجيم اللعين لا يتدخل مباشرة في الشعور القلبي ، ولكن يوصل المؤمن لحالة الضيق لسبب ما ، والتي تجعل المؤمن لا يميز بين الضيق الناتج عن الشعور القلبي أو التداخلات الشيطانية ، ويمكنكم قراءة التوحيد 3 مرات وورد يا علي 13 مرة بنية دفع مسببات الضيق عند إستخدامكم للشعور القلبي .

هل هناك علامات أخرى تظهر على الجسد تدل على شعور قلبي معين ؟

*** الشعور القلبي لا يتأثر معه الجسد إلا في حالة إستمرار الضيق لفترة زمنية طويلة ، والعلامات تختلف من شخص لآخر وأبرز علاماته الإصابة بالصداع .

-عندما تكون عازم على عمل خير وينهاك شعورك القلبي .. كيف تميز بينه وبين البواعث الشيطانية ... حيث ينهاك عن عمل خير؟

*** ظاهر عمل الخير هو حسن وتؤجر على النيّة السليمة ، ونهي الشعور القلبي في هذه الحالة يصاحبه تبرير منطقي للشخص النوراني ، أما البواعث الشيطانية فتصل معها أفكار سودواية ، كأن تريد دفع مبلغ من المال كصدقة للفقراء وينتابك شعور بالضيق تصاحبه فكرة ((أنهم لا يستحقون كل هذا المال فقد أرهقت جسدك حتى حصلت عليه فكيف تدفعه بهذه البساطة !! )) هنا يكون الشيطان الرجيم هو الدخيل لصدكم عن عمل الخير ، وللتمييز يمكنكم قراءة التوحيد 3 مرات وورد يا علي 13 مرة بنية دفع مسببات الضيق عند إستخدامكم للشعور القلبي في الإقدام على عمل الخير ، فإن أستمر بعدها الضيق مع تطابق النيّة لفعل الخير فهو من الشعور القلبي .

- درجات الضيق او وقوع امر سيئ انه ربما يصل الى الم في الصدر ؟

***يعتمد على حساسية الشعور القلبي لدى المؤمن فما يشعركم بالضيق في المستوى المتدني قد يشعر به مؤمن آخر بمستوى مرتفع يوصله للإختناق ، والعلاقة إيجابية بين الضيق ووقوع الضرر فكلما زاد الضيق كانت نتيجة الضرر أكبر .


وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام



(يا علي يا علي يا علي)

-------------------------------------------
1- تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ) مصنف و مدقق .
2- بحار الأنوار / ج 7 / ص 323.







التوقيع


( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ الله وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ )


من كتاب غنية الداعي تأليف علي بن محمد بن عبد الصمد باسناده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي من خاف شيطانا أو ساحرا فليقرأ ﴿إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ استَوَى عَلَى العَرشِ يُغشِي اللَّيلَ النَّهَارَ يَطلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمرِهِ أَلَا لَهُ الخَلقُ وَالأَمرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ (الأعراف:54).





آخر تعديل السيد الحيدري يوم 09-08-2013 في 03:47 PM.
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 12:22 AM   رقم المشاركة : 2
بفاطمة الزهراء يقيني
موالي متميز








بفاطمة الزهراء يقيني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلً على البشير النذير وآله الأطهار
السلام عليكِ يا سيدتي ومولاتي يا فاطمة الزهراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله موضوع رائع جداً ويحوي الكثير من المعلومات ...
حقيقتاً سيدي الكريم ...
حينما نصادف موضوعاً ما ونكون في حالة غضب أتجاه الموضوع لايكون هناك مجال لشعور القلبي أو لربما هو موجود ولكن الغضب يطغى على الشعور القلبي ولانحسن التصرف في هذا الأمر ...فما هو الحل برأيكم سيدي لمثل هذه الحالة حينما يسيطر الغضب ...اي بما معناه سيطرة الشيطان الرجيم عليه لعائن الله على النفس ...؟! هذه المرة قمت بترديد ورد ياعلي بلا توقف حتى يزول الغضب ..ومن بعدها تغير راي في الأمر وشعرت ان ماقمت به اثناء الغضب كان خاطئ فهل يعتبر زوال المؤثر ((الغضب)) كعامل محفز لأظهار الشعور القلبي ....!

وفقكم الله بحق مولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام







التوقيع

اِلـهي وَاَلْحِقْني بِنُورِ عِزِّكَ الاَبْهَجِ، فَاَكُونَ لَكَ عارِفاً، وَعَنْ سِواكَ مُنْحَرِفاً، وَمِنْكَ خائِفاً مُراقِباً، يا ذَالْجَلالِ وَالاِكْرامِ، وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد رَسُولِهِ وَآلِهِ الطّاهِرينَ وَسَلَّمَ تَسْليماً كَثيراً
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 01:20 AM   رقم المشاركة : 3
يا من لطفه خفي
مـراقـب عـام
 
الصورة الرمزية يا من لطفه خفي







يا من لطفه خفي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم وأهلك اعدائهم ياكريم ...

نشكرك جزيل الشكر مولنا ومرشدنا الجليل على هذه الفيوضات والإيضاحات
موفقين لكل خير وصلاح ونسال الله العلي القدير أن يحفظكم من كل شر بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
نسألكم الدعاء




(ياعلي ياعلي ياعلي (73))







التوقيع

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

((...وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ ))



(( بَقِيَّة اللَّهِ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ۚ ... ))


( اَللّـهُمَّ كُنْ لِوَلِيِّكَ الْحُجَّةِ بْنِ الْحَسَنِ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَعَلى آبائِه في هذِهِ السَّاعَةِ وَفي كُلِّ ساعَة وَلِيّاً وَحافِظاً وَقائِداً وَناصِراً وَدَليلاًوَعَيْنا حَتّى تُسْكِنَهُ اَرْضَكَ طَوْعاً وَتُمَتِّعَهُ فيها طَويلاً برحمتك يا أرحم الرحمين .)
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 07:11 AM   رقم المشاركة : 4
قريرةٌ بنور الهادي
متخرجو المدرسة الروحية







قريرةٌ بنور الهادي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احسنت اخ الكريم ( السيد الحيدري ) على هذا الطرح النوراني وازدكم الله نورا على نوركم

وسدد الله خطاكم .

واسأل الله العلي القدير السداد ببركه محمد وال محمد .







  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 08:47 AM   رقم المشاركة : 5
ضياء المستوحشين
مرشـــد روحــي
 
الصورة الرمزية ضياء المستوحشين







ضياء المستوحشين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم وأهلك اعدائهم ياكريم ...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


طرح وافي كافي و شافي .

زادكم الله من عطائه الذي لا ينفد .







التوقيع

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

ان الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة الا تخافوا ولا تحزنوا وابشروا بالجنة التي كنتم توعدون.

صدق الله العلي العظيم
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 09:27 AM   رقم المشاركة : 6
عماد الأصفياء
مـراقـب عـام ( مرشـد عام )
 
الصورة الرمزية عماد الأصفياء







عماد الأصفياء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف الكرام و عجِّل فرجهم يا كريم و ارحمنا بهم يا رحمن يا رحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

حفظكم الله من كل شر وسوء

بارك الله فيكم على هذا العطاء . و موضوع جميع السالكين بحاجة لهذه المعلومات حول الشعور القلبي .

وفقكم الله لكل خير ببركة و سداد أهل البيت عليهم السلام .

( يا علي يا علي يا علي (5))






  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 10:41 AM   رقم المشاركة : 7
روح الحسين
مرشدة سابقة
 
الصورة الرمزية روح الحسين








روح الحسين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بكم سيدنا الكريم على طرحكم المميز والذي يحتاجه كل سالك فلربما هناك صعوبة بسيطة لدى البعض في التمييز بين الشعور القلبي والوجداني وهذا ما وضحته ايضا

وفقكم الله تعالى لما يحب ويرضى وزادكم علما وخيرا ونورا ورفعة

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم.....
(يا علي يا علي يا علي(34))







التوقيع

((فمن الواجب عيناً لبس سربال الأسى واتخاذ النوح ورداً كل صبحٍ ومسا واشتعال القلب أحزاناً تذيب الأنفــسا وقليلٌ تتلف الأرواح في رزء الحسـين))

  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 12:22 PM   رقم المشاركة : 8
يا ريحـانة رسول الله
مـراقـبة ( إرشاد ديني )
 
الصورة الرمزية يا ريحـانة رسول الله







يا ريحـانة رسول الله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع كامل ماشاء الله لاقوة الا بالله العلي العظيم ويحتاج للقراءة أكثر من مرة لفهم نقاطها جميعها وخاصه لمن يريد تقوية الشعور القلبي لديه , وبه توضيحات واجابات لكثير من الاسئلة لدى السالكين .

أسأل الله لكم سادتي أن يحفظكم من كل سوء ويدفع عنكم كل أذى وجزاكم الله الثواب الكبير ببركة أهل البيت عليهم السلام .







  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 01:29 PM   رقم المشاركة : 9
علي نور اليقين
مــراقــبة عـامـة ( شؤون إدارية )
 
الصورة الرمزية علي نور اليقين








علي نور اليقين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم ياكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم سيدنا الجليل على هذا الطرح الرائع والعطاء المميز وحفظكم الله من كل سوء وجعلكم لنا ذخرا وسندا ولاحرمنا الله من فيض عطائكم الجلى


وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام

( يا علي يا علي يا علي (17))







التوقيع

رُويَّ عن أمير المؤمنين عليه السلام :
( ميدانكم الأول أنفسكم ..فإن تغلبتم عليها كنتم على غيرها أقدر )
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 02:05 PM   رقم المشاركة : 10
النــور العظيــم
مـرشـدة روحية سابقة
 
الصورة الرمزية النــور العظيــم








النــور العظيــم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
السلام عليكم ورمة الله وبركاته

رحم الله والديكم مولاي كفيتوا ووفيتوا
موضوع قيم ربي يزيدكم من علمه ويقضي حوائجكم بحق محمد وآل محمد







التوقيع

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف


غر المحجلين ( سابقاً )
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 02:48 PM   رقم المشاركة : 11
نورٌ على خطى علي
مـراقـبة أولـى ( إرشاد ديني )
 
الصورة الرمزية نورٌ على خطى علي







نورٌ على خطى علي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهمّ صلَّ على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم يا كريم
السلام عليكم ورحمة وبركاته
سيدي الفاضل: نشكر جهودكم المبذولة في إنارة الطريق لنا لنسير على خطىً ثابتة ، حقيقة يعد هذا الموضوع الذي طرحتموه وقمتم بتسليط الأضواء على جوانب مهمة فيه
من الأمور الأساسية التي يحتاجها السالك لكي يطوي مسيرته إلى الله دون تخبط لا حرمنا الله من فيض عطائكم ووفقكم الله وسدد خطاكم ببركة أهل البيت عليهم السلام .







التوقيع

اِلـهي هَبْ لي كَمالَ الانْقِطاعِ اِلَيْكَ، وَاَنِرْ اَبْصارَ قُلُوبِنا بِضِياءِ نَظَرِها اِلَيْكَ، حَتّى تَخْرِقَ اَبْصارُ الْقُلُوبِ حُجُبَ النُّورِ فَتَصِلَ اِلى مَعْدِنِ الْعَظَمَةِ، وَتَصيرَ اَرْواحُنا مُعَلَّقَةً بِعِزِّ قُدْسِكَ. اِلـهي وَاْجَعَلْني مِمَّنْ نادَيْتَهُ فَاَجابَكَ، وَلاحَظْتَهُ فَصَعِقَ لِجَلالِكَ، فَناجَيْتَهُ سِرّاً وَعَمِلَ لَكَ جَهْراً.
قالت السيدة الجليلة بضعة فاطمة الكبرى: (أن السعي للوصول للهدف المنشود طريقه صعب ومهم لكم لكن الأهم من ذلك هو الثبات من بعد الوصول لكل مرحلة فأقل هفوة أو تخاذل أو تفاخر وغرور قد تعيدك لمرحلة سابقة إذا ما أعادتك للبداية !!!).

  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 04:50 PM   رقم المشاركة : 12
نورانية بروح علي (ع)
مـراقـبة سابقة
 
الصورة الرمزية نورانية بروح علي (ع)








نورانية بروح علي (ع) غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آله الأطهار و عجل فرجهم يا كريم .,
الف شكر سيدنا الفاضل على هذا الموضوع المفيد و القيم .,
احسنتم و بارك الله فيكم .,
موفقين بحق محمد و آله الأطهار .,






التوقيع

رُوي عن جدي النبي (صل الله عليه و آله):

(إن أحبكم إلي وأقربكم مني يوم القيامة مجلساً أحسنكم خُلقاً، وأشدكم تواضعاً)


رُوي عن الإمام الجواد سلام الله عليه :

( تَوسَّدِ الصَّبر ، واعتَنِقِ الفَقر ، وارفضِ الشَّهَوَات ، وخَالف الهوى ، واعلَم أَنَّكَ لَن تَخلُو مِن عَينِ الله ، فانظُر كَيفَ تَكُون )


قال جدي الإمام الصادق سلام الله عليه : ( إنا أهل بيتٍ لا نزداد مع الإساءةِ إلا إحسانا)


اللهمّ قنّعْني بما رزقتَني، واسترني وعافني أبداً ما أبقيتني، واغفر لي وارحمني. اللهمّ لا تُعْيِني في طلبِ ما لا تُقدِّرُ لي، وما قدّرتَه عليّ فاجعلْه ميسّراً سهلا. اللهمّ كافِ عنّي والدَيَّ، وكلَّ مَن له نعمةٌ علَيّ خيرَ مكافأة. اللهمّ فرّغْني لِما خلقتَني له، ولا تشغلني بما تكفّلتَ لي به، ولا تعذّبْني وأنا أستغفرك، ولا تحرْمني وأنا أسألك .

{وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ}
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 07:30 PM   رقم المشاركة : 13
نور الحَسَنين (ع)
مـراقـبة سابقة
 
الصورة الرمزية نور الحَسَنين (ع)







نور الحَسَنين (ع) غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف الكرام و عجِّل فرجهم الكريم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بارك الله فيكم مولانا على الموضوع الرائع والذي يوضح الكثير من النقاط عن الشعور القلبي وأهميته وكيفية عمله.


(يا علي يا علي يا علي(22))







التوقيع

"صبرا بني الكرام ، فما الموت إلا قنطرة تعبر بكم عن البؤس والضراء الى الجنان الواسعة والنعيم الدائم "
يا حـسـيـن
  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 08:18 PM   رقم المشاركة : 14
حنة الزهراء
متخرجو المدرسة الروحية







حنة الزهراء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

موضوع مهم جدا ..بارك بيكم سيدنا الكريم

الله يوفقكم







  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 08:22 PM   رقم المشاركة : 15
الدرة النجفية
منتسب سابق للمدرسة الروحية
 
الصورة الرمزية الدرة النجفية







الدرة النجفية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم يا كريم .

السلام عليكم .... الموضوع جدا قيم ونحن كنا بحاجة له .... وأحيانا يسيطر الغضب علينا بحيث لا نستطيع تمييز الشعور القلبي ..... وكذلك من الصعب التمييز بين الشعور الوجداني والشعور القلبي كما ذكرتم .... لأن أحيانا نكون بحاجة شديدة لاستخدام الشعور القلبي فتختلط الأمور حتى بعد قراءة ورد ياعلي عدة مرات نكون كذلك لا نستطيع التمييز .... والموضوع يحتاج قراءة دقيقة حتى نفهمه ونستوعبه أكثر .... نشكركم على عطائكم الزاخر وهذا ما نحن بحاجته .







  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 10:06 PM   رقم المشاركة : 16
طيف انوار الزهراء
مـراقـبة ( إرشاد ديني )
 
الصورة الرمزية طيف انوار الزهراء







طيف انوار الزهراء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم


بارك الله بكم ... ووفقك لكل خير موضوع قيم يزيل التساؤلات حول هذه الادات المهمه في التطور الروحي







  رد مع اقتباس
قديم 11-06-2009, 10:55 PM   رقم المشاركة : 17
سماءٌ بنور فاطمة
متخرجو مدرسة السير والسلوك







سماءٌ بنور فاطمة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حفظكم الله سيدنا المبارك على ما سطرتم لنا
موضوع في منتهى الاهمية لمعرفة عن الشعور القلبي
ونحتاج الى المزيد مثل هذة المواضيع


ودمتم بخير
والله يوفقكم لخدمة المؤمنين

حفظكم الله من كل سوء







  رد مع اقتباس
قديم 11-07-2009, 03:25 AM   رقم المشاركة : 18
الصدّيق الأكبر
مرشـــد روحــي
 
الصورة الرمزية الصدّيق الأكبر








الصدّيق الأكبر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..،

ابانا الروحي السيد الحيدري حفظكم الله ورعاكم،،،

سلمت اناملكم مولاي اللتي تُبعث منها أنوار أهل البيت عليهم السلام

في سبيل تنوير المؤمنين والمؤمنات...

فـ لانزال نطمع بالكثير من عطائكم المبارك

لا حرمنا الله من هذه الانوار.

وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد اهل البيت عليهم السلام


(ياعلي ياعلي ياعلي (110))







التوقيع

اللهم صل على محمد وعلي وآلهما الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم

العَجل العَجل العَجل،،، يا ثار الزهراء ( عليها السلام )


(( اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ بِمَفاتِحِ الْغَيْبِ الَّتي لا يَعْلَمُها اِلاّ اَنْتَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاَنْ تُعَجِّل فَرَجَ مَوْلانا صاحِبَ الْعَصْرِ وَ الزَّمانْ (عج)))
  رد مع اقتباس
قديم 11-07-2009, 10:27 PM   رقم المشاركة : 19
السيد الحيدري
الإدارة
 
الصورة الرمزية السيد الحيدري







السيد الحيدري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوة والأخوات الكرام...بارك الله بكم جميعاً...

رداً على سؤال الأخت السائلة...

اقتباس:
حينما نصادف موضوعاً ما ونكون في حالة غضب أتجاه الموضوع لايكون هناك مجال لشعور القلبي أو لربما هو موجود ولكن الغضب يطغى على الشعور القلبي ولانحسن التصرف في هذا الأمر ...فما هو الحل برأيكم سيدي لمثل هذه الحالة حينما يسيطر الغضب ...اي بما معناه سيطرة الشيطان الرجيم عليه لعائن الله على النفس ...؟! هذه المرة قمت بترديد ورد ياعلي بلا توقف حتى يزول الغضب ..ومن بعدها تغير راي في الأمر وشعرت ان ماقمت به اثناء الغضب كان خاطئ فهل يعتبر زوال المؤثر ((الغضب)) كعامل محفز لأظهار الشعور القلبي ....!
*** تأثير الغضب ( المذموم ) هو تأثير سلبي على المشاعر إذ يصنف كأعلى درجة من درجات تهيّج المشاعر التي يغيب معها الإحساس بالشعور القلبي ، وبالتالي تختل أدوات الحكم الصحيح العقلية منها و القلبية ، لذلك نحذر من إنفعال الغضب المذموم والإبتعاد عن مثيراته قدر الإمكان ، وللتغلب على الغضب كإنفعال مؤثر وسلبي يتم من خلال طريقتين : -

- إما قراءة التوحيد 3 مرات ثم ترديد ورد يا علي حتى زوال الغضب وتأثيراته .
- أو الوضوء ثم قراءة سورة الإنشراح في حالة سجود حتى زوال الغضب .



وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام



(يا علي يا علي يا علي)






التوقيع


( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ الله وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ )


من كتاب غنية الداعي تأليف علي بن محمد بن عبد الصمد باسناده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي من خاف شيطانا أو ساحرا فليقرأ ﴿إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ استَوَى عَلَى العَرشِ يُغشِي اللَّيلَ النَّهَارَ يَطلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمرِهِ أَلَا لَهُ الخَلقُ وَالأَمرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ (الأعراف:54).





  رد مع اقتباس
قديم 11-08-2009, 01:35 PM   رقم المشاركة : 20
الناطق بالحكمة
منتسب سابق للمدرسة الروحية







الناطق بالحكمة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف و عجل فرجهم يا كريم
سيدنا الفاضل زادكم الله علما و نورا
اللهم صل على محمد و آل محمد







  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2009, 03:19 AM   رقم المشاركة : 21
مدد يافاطمة الزهراء(ع)
موالي فعال
 
الصورة الرمزية مدد يافاطمة الزهراء(ع)







مدد يافاطمة الزهراء(ع) غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بكم والدنا النوراني العزيز على قلوبنا واطال الله في عمرك
حتى تكحل ناظريك بصاحب الزمان (عج)
ونحنوا في انتظار المزيد من نبع نوركم زادكم الله من نوره
ورزقنا من نوره ببركة محمد وآله عليهم السلام مايرضية عنافي الدنيا والأخرة
اذكرني ايها الوالد الروحي من بركات دعائكم .

وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد اهل البيت عليهم السلام







التوقيع

السلام عليــكــ يا اول قتيل

السلام علــيكــ يا أول غريب
السلام عليكـــ يا أول عطشان
السلام عليك يا مسلم بن عقيل


قال الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) عن مسلم بن عقيل (عليه السلام) :

( تدمع عليه عيون المؤمنين ، وتصلي عليه الملائكة المقربون )

فيا ابن عقيـل فدتـك النفـوس *** لـعـظـم رزيـتــك الـفـادحــة

بكتك دما يا ابن عم الحسيـن *** مـدامـعُ شيعـتـك السافـحـة

لأنــك لــم تــرْوَ مــن شـربــةٍ *** ثنايـاك فيهـا غـدت طائـحـة
رموك من القصر إذ أوثقـوك *** فهل سلمت فيك من جارحة

و سـحـبـا تُـجَــرُّ بـأسـواقـهـم *** ألـســتَ أمـيـرهـم الـبـارحــة

الغاية من الانضمام للمدرسة

أريد أكون من المؤمنين المتقين .. وراضية عن نفسي ويكون الله ورسوله وأهل بيته عليهم السلام والوالدين راضين عني ...
  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2009, 09:07 AM   رقم المشاركة : 22
وديعة المصطفى
مـراقـبة عامة ( إرشاد ديني )
 
الصورة الرمزية وديعة المصطفى








وديعة المصطفى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله شرحكم وافي ومستفيض ودقيق جدا
ألف شكر لكم سيدي الكريم
وفقكم الله لخدمة المؤمنين والمؤمنات وسددكم بسداد اهل البيت عليهم السلام







التوقيع

*******
أسرع عمل يصل لقلب صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه)

*******
من كلمات الشيخ بهجت رحمه الله:
( إن في نفس كل منا شمراً يمكنه ان يقتل الحسين عليه السلام ،
ووظيفتنا نحن أن نمنع أنفسنا من ان نكون كذلك ، ونسير بها في إتجاه الطاعه والعبودية)
  رد مع اقتباس
قديم 11-10-2009, 12:09 AM   رقم المشاركة : 23
ريحانة أبا الفضل (ع)
مرشدة سابقة
 
الصورة الرمزية ريحانة أبا الفضل (ع)







ريحانة أبا الفضل (ع) غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم


ما شاء الله تبارك الرحمن
موضوع قيم ومفيد جدا ، جزاكم الله خيرا
وفقكم الله و سدد خطاكم لكل خير بجاه محمد و آله الاطهار

نلتمسكم الدعاء
وصل اللهم على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم يا كريم







  رد مع اقتباس
قديم 11-10-2009, 12:26 AM   رقم المشاركة : 24
ياقرة عين الرسول
موالي جديد
 
الصورة الرمزية ياقرة عين الرسول







ياقرة عين الرسول غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن من اذى فاطمه
سيدنا الكريم ألف شكرا لك على موضوعك القيم وجزاك الله الف خيرا بحق محمد واله الاطهار







  رد مع اقتباس
قديم 11-10-2009, 01:56 AM   رقم المشاركة : 25
ذكر الاله
متخرجو المدرسة الروحية







ذكر الاله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد
اصلاة وسلام على احب خلق الله
سيدنا واستاذنا الفاضل السيد الحيدري
شكرا لك من الاعماق على هذة الفته النافعة جدا جهودارائعة وشعور نبيل ازدان بهاء ورونقا
بوجودكم
سلام من الله على روحكم الطيبة
استاذي الكريم







  رد مع اقتباس
قديم 11-10-2009, 07:19 AM   رقم المشاركة : 26
انوار الامام الحجة
مرشدة روحية
 
الصورة الرمزية انوار الامام الحجة








انوار الامام الحجة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم

بارك الله بك سيدنا ،، وشكراً جزيلاً لك







التوقيع

لقد خلق الله نور النبي محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم كأول نور كما جاء في الاحاديث الشريفة) ففي كشف الخفاء:1/265(أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر ) وخلق أنوار أهل البيت عليهم السلام وقرب هذه الانوار إليه قربة خاصة لا يستطيع أي من كان الوصول إليها وجعلها أشباح تسبح حول عرشه ومن حبه لهذه الانوار أفاض بها على الوجود فخلقت جميع الكائنات من الانس والجن والحيوانات والنباتات والسماوات والارضون والافلاك ولقد ميز الله الانسان ببركتهم عليهم السلام على جميع المخلوقات الاخرى .لقد أكرم الانسان من ذكر وأنثى أجل إكرام وجعل وجوده وإرتباطه بهم أساس التقرب إليه ولا يتم تكامله إلا بهم عليهم السلام..
ونالت المرأة درجة مرموقة وقد منحت مميزات تجلت مع بزوغ الاسلام المحمدي الاصيل والعلوي الجليل بعدما أضاعتها أمم الاحقاب السابقة هذه المميزات تجلت برسم طريقة السعادة لها السعادة الاخروية ولم يميز بينها وبين الرجل فلقد جعل في كل منهما قابلية متساوية للوصله والوصول إلى الله بمعيار التقوى رغم اختلاف التكوين الخلْقي بينهما ، ثم الفوز بجنة عرضها السماوات والارض أعدت للمتقين.

  رد مع اقتباس
قديم 11-10-2009, 04:30 PM   رقم المشاركة : 27
نسيم الأمل
مـراقـبة سابقة
 
الصورة الرمزية نسيم الأمل








نسيم الأمل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الشكر الجزيل لعطائكم الولائي ..
والذي يسلط الضوء في كل مره على نقاط هامه جدا لتوضح لنا ما كنا نجهله

وفقكم الله لكل خير







التوقيع


بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
(( إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً ))
  رد مع اقتباس
قديم 11-11-2009, 01:38 PM   رقم المشاركة : 28
رقية الحسيني
منتسب سابق للمدرسة الروحية
 
الصورة الرمزية رقية الحسيني








رقية الحسيني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

السلام عليكم احسنتم سيدنا الفاضل (بالنسبه الشعور بالاختناق حصلت عندي هذه الحاله قبل ان ابدا ابلبرنامج الروحي وكان في وقت الاختناق وضيق في الصدر كان احدا ضاغطا على الصدري وبنفس الوقت الذي احسست بهذا الاحساس جائنا صاروخ في بيتنا وبفضل ايه الكرسي التي قراتها في وقت الاختناق الكان ذهب 6 من عائلتنا الحمد لله على كل حال ) لاكن سيدنا الان احس شعوري قليل تجاه الامور التي تدور من حولي كان قبلا احساسي اقوى ولكم مني الشكر والتقدير على كل ماقدمتموه لنا اسال الله لكم التوفيق وقضاء الحوائج بحق صاحب الزمان







التوقيع

عن الله عز وجل في حديث قدسي لم تسعني ارضي ولا سمائي ولاكن وسعني قلبي عبدي المؤمن اللهم فلتسعني رحمتك ياارحم الراحمين
  رد مع اقتباس
قديم 11-23-2009, 08:04 AM   رقم المشاركة : 29
بنور علي اهتديت
موالي جديد
 
الصورة الرمزية بنور علي اهتديت








بنور علي اهتديت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم ياكريم

موضوع قيم شكرا سيدنا و بارك الله فيك






  رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009, 10:20 PM   رقم المشاركة : 30
ناصر الحق المبين
متخرجو المدرسة الروحية







ناصر الحق المبين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: دليل المؤمن شعوره القلبي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بكم سيدنا الكريم، لكم جزيل الشكر لكتاباتكم المباركة
حفظكم الله ووفقكم لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم يا كريم







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.