مركز نور السادة الروحي
         
 
     

:: مركز نور السادة الروحي ليس لديه أي مواقع آخرى على شبكة الأنترنت، ولا نجيز طباعة ونشر البرامج والعلاجات إلا بإذن رسمي ::

::: أستمع لدعاء السيفي الصغير  :::

Instagram

العودة   منتديات نور السادة > نـور مدرســة ( السـير والسـلوك ) > قسم أسئلة التسجيل في مدرسة السير والسلوك
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-14-2009, 04:57 PM   رقم المشاركة : 1
السيد الحيدري
الإدارة
 
الصورة الرمزية السيد الحيدري







السيد الحيدري غير متواجد حالياً

افتراضي التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوة الأفاضل والأخوات الفاضلات ،،،آمنكم الله بآمانه الوثيق وحفظكم بحصنه المنيع...

التحصين باللغة العربية : الحِصْنُ : المكان المنيع؛ كما ورد الصيام جنّةٌ وحِصن حصين من النار / وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللهِ ، و بالمعنى الذي نقصده كأن تجعل بينك وبين ما تخاف حصناً و حاجزاً يمنع المعتدين مما تحذر و تخاف من الوصول إليك ، وأهمية التحصين للسالك يجب أن تكون من ضمن أولوياته حتى يحافظ على سيره وإرتقائه عبر المراتب الروحية بيسر وأمان .

والتحصين من كل ضرر لا يقف عند قراءة التحصينات اليومية فحسب ، بل يستلزم أتباع منهج خاص بالحياة يعكس إيمانكم بالله عز وجل وإتباعكم منهج أهل البيت ( عليهم السلام ) من خلال سلوكيات وأعمال تعصمكم من كل ضرر .

ونورد هنا أهم النقاط المتعلقة بتحصين المؤمن من الضرر : -
===================================
1- الإبتعاد عن المعاصي بالمعرفة العقائدية والفقهية ، والإجتهاد في سؤال أهل العلم عن كل ما يشغلكم من مسائل في هذا المجال . والإلمام بأصول الدين مع الدليل والبرهان منعاً للوسوسة وإدخال الشك إلى نفوسكم .

2- الإعتصام بأهل البيت عليهم السلام فهم عصمة كل موالي ، جاء في الزيارة ((ومن أعتصم بهم فقد أعتصم بالله ومن تخلى منهم فقد تخلى من الله عز وجل ...)) .

3- قراءة التحصينات اليومية لكم ولذويكم بنية الحفظ من الشيطان الرجيم ، وحث المقربين منكم على الإهتمام بقرائتها بشكل يومي . والدعاء الدائم للمؤمنين بالحفظ من كيد الشياطين لعنهم الله .

=======التحصين =========


- تُقرأ القراءات التالية - في حالة الوضوء - بنية ( الحماية والتحصين من شر الجن والإنس ) :-

- اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم ( مرة واحدة ) .
- سورة الحمد ( مرة واحدة ).
- سورة التوحيد ( 3 ) مرات .
- ورد يا علي ( 13 ) مرة . أي قول (يا علي يا علي يا علي يا علي...) إلى أن يصل العدد 13 مرة .
- دعاء قاموس ( 3 ) مرات .
- اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم ( مرة واحدة ) .
- سورة الحمد ( مرة واحدة ).
- سورة التوحيد ( 3 ) مرات .
- ورد يا علي ( 13 ) مرة . أي قول (يا علي يا علي يا علي يا علي...) إلى أن يصل العدد 13 مرة .
- اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم ( 15) مرة .

يؤدى هذا العمل مرتين وبشكل يومي ، مرة بعد صلاة الفجر ، ومرة أخرى بعد صلاة العشائين ، ويكرر عند الحاجة .

========================

4- الإستمرار على ذكر لا إله إلا الله وورد (( يا علي )) والإستغفار ، والشكر لله عز وجل ، رُوي عن الإمام علي (( عليه السلام )) : (( ذكر الله دعامة الإيمان وعصمة من الشيطان )) . تصنيف غرر الحكم : ص 188

5- الثقة بالله عز وجل ، واليقين بأن لا يصيبكم شيء إلا بقدرته ومشيئته . قال تعالى : (( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ )) [التوبة : 51] ، وجاء في الحديث القدسي ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) . ومن صوره التفاؤل بالخير وهو من حسن الثقة بالله عز وجل ، فتوقع الضرر يجلب الضرر .

6- قراءة القرآن الكريم ، رُوي عن أمير المؤمنين عليه السلام : (( البيت الذي يقرأ فيه القرآن ويذكر الله عزّ وجلّ فيه ، تكثر بركته ، وتحضره الملائكة ، وتهجره الشياطين ، ويضيء لأهل السماء كما تضيء الكواكب لأهل الأرض ، وإنّ البيت الذي لا يقرأ فيه القرآن ولا يذكر الله عزّ وجلّ فيه ، تقلّ بركته ، وتهجره الملائكة ، وتحضره الشياطين )) .الكافي 2 : 610.

7- التصدق بالمستطاع على الفقراء والمساكين ، فهو دافع للبلاء وحتى ولو أبرم إبراماً .

8- الإبتعاد عن ظلم العباد والحرص على عدم التعرض لأولياء الله عز وجل بالإساءة والتجريح . رُوي عن رسول الله (( صلى الله عليه وآله وسلم )) إن الله تعالى قال : (( من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب..... )) ( حديث قدسي ) .

9- تجنب إنفعال الغضب وأسبابه المهيّجة وكظم الغيظ وإبداله بالعفوعن المسيء وإحتساب الأجر عند الله عز وجل وأعلموا أن الحلم والعفو من شيم أهل البيت (( عليهم السلام )) ، رُوي عن الإمام الصادق (( عليه السلام )) : (( أوحى الله عزّ وجلّ إلى بعض أنبيائه : يا بن آدم !.. اذكرني في غضبك أذكرك في غضبي ، لا أمحقك فيمَن أمحق ، وارض بي منتصرا فإن انتصاري لك خيرٌ من انتصارك لنفسك ، وإذا ظُلمت بمظلمة فارضَ بانتصاري لك ، فإنّ انتصاري لك خير من انتصارك لنفسك )) . ( الكافي 2/304 )

10- تجنب الإحتفاظ بالأحراز والإهتمام بتنقية الأحجار الكريمة ، فكم من حرز جلب الشياطين لصاحبه ، وكم من حجر ألحق الضرر بحامله .

*** ونؤكد هنا على الإبتلاء التأديبي وهو بلاء يقع للمؤمن بسبب إرتكابه للذنوب ، وبسبب أعماله التي تخالف إيمانه وأخلاق أهل البيت ( عليهم السلام ) ، فقد ترفع عن المؤمن التحصينات والعناية الألهية بسبب ظلمه لإنسان مؤمن أو أشتراكه في غيبة أو عقوق الوالدين . والضرر الذي يصاب به المبتلى في حينها يكون زمنه نسبياً ويختلف من ذنب لآخر تبعاً لشدة الذنب ، ويمكن تمييز ضرر الشياطين لعنهم الله بالشعور القلبي ( القبلي ) أي الشعور قبل وقوع الضرر ، فإن كان الشعور القلبي طبيعي فما وقع للمؤمن ما هو إلا بلاء لما أقترفه من ذنب وعليه إعادة حساباته بالإستغفار وتبرئة الذمة ، وأما الضرر الشيطاني فيسبقه شعور بالضيق القلبي .

كما نورد لكم ما شاع بين السالكين - حفظهم الله - ممن هم قبلكم حول حيل ومكر الشياطين لعنهم الله ومكائدهم في صدهم عن المضي في طي المراتب للوصول لله عز وجل : -
================================================== ============
1 - نزغات الشياطين واستفزازاتهم للمؤمنين تظهر من خلال سوء الظن بالآخرين وتأجيج المشاعر السيئة ضد بعضهم البعض ، حتى تصل للصراع والمشاحنات التي لا يحمد عقباها ، فإن كنت حذراً من ذلك وتتخذ تدابيرك في التحصينات ، فقد يدفع الشيطان الآخرين ممن هم حولكم لسوء الظن بكم وإيصالهم لإستنتاجات يخيّل لهم أنها منطقية فيثورون عليكم جهلاً مما يتسبب ذلك في دفعكم للغضب و إدخال الهم والغم في أنفسكم ، وضيق صدوركم . قال عز من قائل (( إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ )) [المائدة : 91] ، وفي آية أخرى (( وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقّاً وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي ))

2- إشغالكم في ساعات قبول الدعاء بفخاخهم ووسوستهم حتى تنصرفوا عن الدعاء والذكر ، رُوي عن الباقر ( عليه السلام ) : (( إن أبليس إنما يبث جنوده ، جنود النهار ، من حين طلوع الفجر إلى مطلع الشمس ، ويبث جنوده جنود الليل ، من حين غروب الشمس إلى ذهاب الحمرة المغربية فأذكروا الله تعالى في هاتين الساعتين ذكراً كثيراً فإن أبليس يبذل جهده في هاتين الساعتين حتى يجعل المرء غافلاً عن ذكر الله )) . مفاتيح الجنان ص 908 (التعقيبات العامه) .

3- تأجيج المشاعر السلبية والذكريات الأليمة من حياتكم الخاصة لإشغالكم فكرياً وعاطفياً ، مما يدخل الحزن في قلوبكم والضيق والأرق ما قبل النوم ، كالمريض المصاب بمرض لا علاج له فيندب حظه ، والفتاة التي تنتظر الزواج ولا أحد يتقدم لها فتشعر بخيبة الأمل وأن لا حظ لها في هذه الدنيا ، والشاب الذي لم يحصل على وظيفة ، والزوجة التي تعرضت للإحتقار والإهانة والظلم من زوجها ...ألخ . قال تعالى في كتابه المحكم (( إِنَّمَا النَّجْوَى مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئاً إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ )) [المجادلة : 10] .

4- إن للشيطان الرجيم مداخل على النفس البشرية يحثه من خلال هذه المداخل الشهوية على إشباع حاجاته الفطرية بشره مثل حب الراحة الجسدية والطعام والشراب . رُوي عن الإمام علي ( عليه السلام ) أنه قال لكميل : (( يا كميل : إنهم يخدعونك بأنفسهم ، فإذ لم تجبهم مكروا بك وبنفسك بتحسينهم إليك شهواتك وإعطائك أمانيك وإرادتك ويسوّلون لك ، وينسونك ، وينهونك ويأمرونك ، ويحسنون ظنك بالله عز وجل حتى ترجوه فتغتر بذلك فتعصيه وجزاء العاصي لظى )) .

5- تثبيط الهمم في السير والسلوك لله عز وجل ، فيدخل الشيطان اللعين في قلبكم اليأس وما أن تصلوا لهذه الدرجة من الإحباط حتى ينتقل بكم لعرض ملذات الدنيا وزخارفها لتركنوا لها وتتركوا ما أنتم عازمون عليه .

6- يعمد الشيطان الرجيم على عرض بضاعته وزخارفه الدنيوية للمؤمنين كلُ حسب درجة إيمانه ، أي كلما أرتفعت مرتبة إيمانك أرتفع في مقابله مكر الشيطان الرجيم وتنوعت حيله ليزلفك عن الطريق القويم ويعيدك لسيرتك الأولى . رُوي عن الإمام علي ( عليه السلام ) لكميل في ذكر الشيطان الرجيم : - (( يا كميل : إن لهم خدعاً وشقاشق وزخارف ووساوس وخيلاء على كل أحد قدر منزلته في الطاعة والمعصية ، فبحسب ذلك يستولون عليه بالغلبة )) . ( الشقاشق :صوت يشبه صوت الجمل عند هيجانه) .

7- يمن الله عز وجل على السالكين من عباده في بعض الكرامات الخاصة التي توجب الكتمان والشكر لله عز وجل على هذا الفضل ، وهذا باب يدخل منه الشيطان الرجيم حاملاً الكبر والغرور سلاحاً يطعن به قلب السالك ، فيصيبه في مقتل روحي ، فتجد بعض الأفكار السلبية تنتاب ذلك السالك حينما يطلع على حياة الآخرين من أخوته ممن يتبعون الصراط المستقيم ، فتجده يحقّر هذا ويستهزيء من ذاك ممن تجري عليهم المتغيرات الروحية في طي المراتب لله عز وجل ، وفي ظنه أنه قد وصل لمرتبة لم ولن يصل إليها غيره . ويملي له الشيطان الرجيم ويصعد بغروره للسماء ويوقعه في دركات الضلالة خائباً خالِ الوفاض . حيث يظن بأنه على هداية من أمره أما من يحيطون به فهم في ضلال مبين . قال عز وجل في كتابه المحكم : (( يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً )) [النساء : 120] .

8- يعمل الشيطان لعنه الله على إثارة النزعات والأمراض القلبية من قبيل الحسد والحقد والبغض والتكبر التي قد يصاب بها الفرد من خلال الوسوسة وسوء الظن بالآخرين . وهذه الأمراض القلبية تمثل حجاباً مانعاً أمام التطور الروحي .

9 - إشغال المؤمن عن الذكر في الخلاء بواسطة بث الأفكار المختلفة وتقليب المشاكل الحياتية في الذهن أثناء التخلي ، حتى يشغلك عن ذكر الله عز وجل .

10-يعمل الشيطان الرجيم على إشغال المؤمن عن شكر النعم التي أنعمها الله عليه ، فمن الضروري أن يكون لذكر الحمد والشكر حظاً في سجود المؤمن اليومي لله تعالى ، بسم الله الرحمن الرحيم (( ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ )) .[الأعراف : 17]

11- دفع المؤمن للمزاح المبالغ به والمفرط حيث يُظهر له الشيطان الرجيم بأن ذلك من لطافة الروح وبث السرور في قلوب المؤمنين وما هو إلا إبتعاد عن الحديث النافع والسهو عن ذكر الله عز وجل .

12 - إثارة نشاط الأطفال والمرضى من ضعاف العقول بسبب سهولة إستهوائهم وإيصالهم إلى درجة كبيرة من الهيجان ، وقد يصل بهم الأمر إلى تحطيم وإتلاف ما حولهم ، وإطلاق الكلمات البذيئة . وهذا قد يدفعكم للغضب وعقابهم مما يلحق بهم الضرر الجسدي .

13 - للشيطان الرجيم مدخلاً على المؤمن حتى في منامه ، فيفقده شخص عزيز في كابوس مفزع ، أو يضعه في موقف منامي يخشاه في الواقع . وللتداخلات الشيطانية صور متعددة في النوم تأتي بهيئة صور أو أصوات أو إضعاف الروح بعد صراعها مع الشياطين لعنهم الله طوال فترة النوم .

14- قد يظهر الشيطان الرجيم للمؤمن بصورة ملك كريم ويستدرجه بلطف حديثه حتى يزيّن له الإنحراف ، رُوي عن الإمام علي ( عليه السلام ) أنه قال: يا كميل (( إنه يأتي إليك بلطف كيده فيأمرك بما يعلم أنك قد ألفته من طاعة لا تدعها فتحسب أن ذلك من ملك كريم ، وإنما هو شيطان رجيم ، فإذا سكنت إليه وأطمأننت حملك على العظائم المهلكة التي لا نجاة منها )) .

15- تعمل الشياطين - لعنهم الله - على تشويه الصور والرؤية البصرية وتقريب البعيد وإبعاد القريب ، وهذا يتسبب في حدوث الإصابات أثناء السير في السيارة أو راجلاً ، وقد تظهر بأبسط صورها في إصطدام اليد أو القدم أثناء المشي في المنزل بقطع الأثاث وغيره مما يحيط بكم . أو خلل في تقدير الأبعاد عند قيادة السيارة وعندها تحصل الحوادث .

(( إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )) . [آل عمران : 175]

والله أعلم ،،،

وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام

(يا علي يا علي يا علي)







التوقيع


( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ الله وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ )


من كتاب غنية الداعي تأليف علي بن محمد بن عبد الصمد باسناده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي من خاف شيطانا أو ساحرا فليقرأ ﴿إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ استَوَى عَلَى العَرشِ يُغشِي اللَّيلَ النَّهَارَ يَطلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمرِهِ أَلَا لَهُ الخَلقُ وَالأَمرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ (الأعراف:54).





آخر تعديل السيد الحيدري يوم 01-20-2018 في 09:12 PM.
  رد مع اقتباس
قديم 07-14-2009, 05:26 PM   رقم المشاركة : 2
أنوار صادقيه
Guest





افتراضي رد: حماية الطاقات الروحية \ أسئلة هامة حول التحصينات

اللهم صل على محمد وال محمد
ياصاحب العصر والزمان روحي لتراب مقدمك الفداء
اللهم صل علىفاطمه وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها

بارك الله بكم

قضى الله حوائجكم ووفقكم لكل خير






  رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 04:40 PM   رقم المشاركة : 3
عبد الله
متخرجو المدرسة الروحية
 
الصورة الرمزية عبد الله








عبد الله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حماية الطاقات الروحية \ أسئلة هامة حول التحصينات

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لكم على التوضيحات







  رد مع اقتباس
قديم 08-12-2009, 09:25 AM   رقم المشاركة : 4
الصدّيق الأكبر
مرشـــد روحــي
 
الصورة الرمزية الصدّيق الأكبر








الصدّيق الأكبر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حماية الطاقات الروحية \ أسئلة هامة حول التحصينات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

نشكر جهودكم سيدنا الفاضل على جهودكم في خدمة المؤمنين

سيدي العزيز هل هذه الاعمال المباركه تشمل جميع المنتسبين للمدرسه الروحيه
يعني هل يستطيع ان يعمل بها السالك اذا حس بانه بحاجه لها؟

نسألكم الدعاء
موفقين لكل خير







التوقيع

اللهم صل على محمد وعلي وآلهما الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم

العَجل العَجل العَجل،،، يا ثار الزهراء ( عليها السلام )


(( اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ بِمَفاتِحِ الْغَيْبِ الَّتي لا يَعْلَمُها اِلاّ اَنْتَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاَنْ تُعَجِّل فَرَجَ مَوْلانا صاحِبَ الْعَصْرِ وَ الزَّمانْ (عج)))
  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2009, 03:02 AM   رقم المشاركة : 5
السيد الحيدري
الإدارة
 
الصورة الرمزية السيد الحيدري







السيد الحيدري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حماية الطاقات الروحية \ أسئلة هامة حول التحصينات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل نور قلبي الحسين،،، حفظكم الله من كل شر

يعني هل يستطيع ان يعمل بها السالك اذا حس بانه بحاجه لها؟

*** نعم ، يمكنه ذلك .


وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام



(يا علي يا علي يا علي)







التوقيع


( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ الله وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ )


من كتاب غنية الداعي تأليف علي بن محمد بن عبد الصمد باسناده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي من خاف شيطانا أو ساحرا فليقرأ ﴿إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ استَوَى عَلَى العَرشِ يُغشِي اللَّيلَ النَّهَارَ يَطلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمرِهِ أَلَا لَهُ الخَلقُ وَالأَمرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ (الأعراف:54).





  رد مع اقتباس
قديم 08-15-2009, 11:49 PM   رقم المشاركة : 6
الناطق بالحكمة
منتسب سابق للمدرسة الروحية







الناطق بالحكمة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حماية الطاقات الروحية \ أسئلة هامة حول التحصينات

بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
بارك الله فيكم سيدنا المرشد و جزاكم كل خير
اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف و عجل فرجهم يا كريم







  رد مع اقتباس
قديم 11-21-2009, 05:43 AM   رقم المشاركة : 7
بنور علي اهتديت
موالي جديد
 
الصورة الرمزية بنور علي اهتديت








بنور علي اهتديت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حماية الطاقات الروحية \ أسئلة هامة حول التحصينات

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم سيدنا و جزاكم الله كل خير






  رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 11:18 PM   رقم المشاركة : 8
على خطى النور
متخرجو المدرسة الروحية







على خطى النور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حماية الطاقات الروحية \ أسئلة هامة حول التحصينات

وفقك الله وجزاك الله خيرا
وجعله الله في ميزان حسناتك







  رد مع اقتباس
قديم 12-14-2009, 07:47 PM   رقم المشاركة : 9
مساحات أنوار الزهراء
متخرجو المدرسة الروحية
 
الصورة الرمزية مساحات أنوار الزهراء







مساحات أنوار الزهراء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حماية الطاقات الروحية \ أسئلة هامة حول التحصينات

بسمه تعالى

شكرا لأياديكم البيضاء
موفقين ........






  رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 11:32 AM   رقم المشاركة : 10
السيد الحيدري
الإدارة
 
الصورة الرمزية السيد الحيدري







السيد الحيدري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

تم تحديث الموضوع ببركة محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف .


ووفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام
(يا علي يا علي يا علي)







التوقيع


( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ الله وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ )


من كتاب غنية الداعي تأليف علي بن محمد بن عبد الصمد باسناده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي من خاف شيطانا أو ساحرا فليقرأ ﴿إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ استَوَى عَلَى العَرشِ يُغشِي اللَّيلَ النَّهَارَ يَطلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمرِهِ أَلَا لَهُ الخَلقُ وَالأَمرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ (الأعراف:54).





  رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 11:55 AM   رقم المشاركة : 11
نبراس البتول الطاهرة
مرشدة سابقة
 
الصورة الرمزية نبراس البتول الطاهرة








نبراس البتول الطاهرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

اللهم صلي على الحبيب محمد و على اله الطيبين المنتجبين الأشراف و عجل فرجهم يا كريم

بارك الله فيك و ووفقك لكل خير و صلاح ببركة و سداد أهل البيت عليهم السلام







التوقيع

إنّ كلّ موجود على وجه الأرض؛ شأنٌ من شؤون الله -عزّ وجلّ-.. لو قضيتَ حاجة هذا الموجود على أنه شأن من شؤون المولى؛ أجرك على الله -عزّ وجلّ-، لذا فمن كنوز البرّ قضاء حاجة المؤمنين...

=====================


كنا جلوسا مع رسول الله (ص) إذ أقبل إليه رجلٌ فقال : يا رسول الله !.. أخبرني عن قول الله عزّ وجلّ لإبليس : { أستكبرت أم كنت من العالين } فمن هم يا رسول الله ، الذين هم أعلى من الملائكة ؟!.. فقال رسول الله (ص) : أنا وعلي وفاطمة والحسن والحسين ، كنا في سرادق العرش نسبّح الله ، وتسبّح الملائكة بتسبيحنا قبل أن يخلق الله عزّ وجلّ آدم بألفي عام ، فلما خلق الله عزّ وجلّ آدم أمر الملائكة أن يسجدوا له ، ولم يأمرنا بالسجود ، فسجدت الملائكة كلهم إلا إبليس فإنه أبى أن يسجد ، فقال الله تبارك وتعالى : { أستكبرت أم كنت من العالين } ، أي من هؤلاء الخمس المكتوب أسماؤهم في سرادق العرش.... جواهر البحار

=============================

إن إيمان العبد بمثابة الجوهرة القيّمة في يده.. وكلما ازدادت (قيمتها) كلما ازداد حرص الشياطين في (سلب) تلك الجوهرة من يد صاحبها.. ولهذا تزداد وحشة أهل اليقين عند ارتفاعهم في الإيمان درجة، لوقوعهم في معرض هذا الخطر العظيم، من جهة من اعتاد سرقة الجواهر من العباد.. ومن المعلوم أن هذا الشعور بالخوف، لا يترك مجالا لعروض حالات العجب والرياء والتفاخر وغير ذلك، لوجود الصارف الأقوى عن تلك المشاعر الباطلة.

  رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 02:26 PM   رقم المشاركة : 12
أمين الله
مشرف
 
الصورة الرمزية أمين الله







أمين الله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم

بارك الله بكم ، وسلمت يداكم البيضاء الطاهره

وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام







  رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 03:00 PM   رقم المشاركة : 13
بفاطمة الزهراء يقيني
موالي متميز








بفاطمة الزهراء يقيني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلً على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم ياكريم
السلام عليكِ يا سيدتي ومولاتي يا فاطمة الزهراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي الحيدري لكم خالص الشكر والتقدير وأعطاكم الله كل الخير بأذنه تعالى َ

حمانا الله وأياكم من كل سوء ببركات أهل البيت عليهم السلام..

وفقكم الله بحق مولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام







التوقيع

اِلـهي وَاَلْحِقْني بِنُورِ عِزِّكَ الاَبْهَجِ، فَاَكُونَ لَكَ عارِفاً، وَعَنْ سِواكَ مُنْحَرِفاً، وَمِنْكَ خائِفاً مُراقِباً، يا ذَالْجَلالِ وَالاِكْرامِ، وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد رَسُولِهِ وَآلِهِ الطّاهِرينَ وَسَلَّمَ تَسْليماً كَثيراً
  رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 03:11 PM   رقم المشاركة : 14
ضياء المستوحشين
مرشـــد روحــي
 
الصورة الرمزية ضياء المستوحشين







ضياء المستوحشين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف و عجل فرجهم يا كريم...


سيدنا الكريم الحيدري لقد أحطتم بالموضوع من كل الجوانب فلا حرمنا الله عطاءاتكم المباركة.


اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاجْعَلْ آباءَنَا وَاُمَّهَاتِنَا وَأَوْلاَدَنَا وَأَهَالِينَا وَذَوِي أَرْحَامِنَا وَقَرَابَاتِنَا وَجِيْرَانَنَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَـاتِ مِنْهُ فِي حِـرْز حَـارِز، وَحِصْن حَافِظ ، وَكَهْف مَانِع، وَألْبِسْهُمْ مِنْهُ جُنَناً وَاقِيَةً، وَأَعْطِهِمْ عَلَيْهِ أَسْلِحَةً مَاضِيَةً. أللَّهُمَّ وَاعْمُمْ بِذلِكَ مَنْ شَهِدَ لَكَ بِالرُّبُوبِيَّةِ، وَأَخْلَصَ لَكَ بِالْوَحْدَانِيَّةِ، وَعَادَاهُ لَكَ بِحَقِيقَةِ الْعُبُودِيَّة، وَاسْتَظْهَرَ بِكَ عَلَيْهِ فِي مَعْرِفَةِ الْعُلُومِ الرَّبَّانِيَّةِ.






حفظكم الله من كل سوء







التوقيع

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

ان الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة الا تخافوا ولا تحزنوا وابشروا بالجنة التي كنتم توعدون.

صدق الله العلي العظيم
  رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 04:17 PM   رقم المشاركة : 15
كوكب دري
مـراقـب عـام
 
الصورة الرمزية كوكب دري







كوكب دري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات


السلام عليكم
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
وعجل فرجهم عاجلا عاجلا عاجلا قريبا كلمح البصر
بارك الله بكم سيدنا واثابكم الله على جهودكم وجعله في ميزان حسناتكم
ورزقكم خير الدنيا والآخرة بأذنه تعالى
وببركة اهل البيت عليهم السلام
وفقكم الله تعالى ببركة وسداد اهل البيت عليهم السلام
(يا علي يا علي يا علي (33))






التوقيع


اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف و عجل فرجهم ياكريم
اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف و عجل فرجهم ياكريم
اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف و عجل فرجهم ياكريم

  رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 06:11 PM   رقم المشاركة : 16
عماد الأصفياء
مـراقـب عـام ( مرشـد عام )
 
الصورة الرمزية عماد الأصفياء







عماد الأصفياء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف الكرام و عجِّل فرجهم يا كريم و ارحمنا بهم يا رحمن يا رحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
حفظكم الله من كل شر وسوء

بارك الله فيكم مولانا على هذا الموضوع المميز المسدد . و سيكون نبراسا لكل سالك .

وفقكم الله لكل خير ببركة و سداد أهل البيت عليهم السلام .

( يا علي يا علي يا علي (5))






  رد مع اقتباس
قديم 01-03-2010, 07:38 PM   رقم المشاركة : 17
سماءٌ بنور فاطمة
متخرجو مدرسة السير والسلوك







سماءٌ بنور فاطمة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم

حفظكم الله من كل سوء ودفع عنكم الأذى
الله يزدكم نور ويعلي درجاتكم
بارك الله فيكم سيدي ويسر الله اموركم
ووفقكم الى كل خير ببركة أهل البيت عليهم السلام







  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 10:05 AM   رقم المشاركة : 18
أسرار الزهراء
مـرشـدة روحية سابقة
 
الصورة الرمزية أسرار الزهراء








أسرار الزهراء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم يا كريم

أحسنتم سيدنا الفاضل
حماكم الله تعالى ورعى جهودكم الطاهرة







  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 01:28 PM   رقم المشاركة : 19
نفحات فاطمية
منتسب سابق لمدرسة السير والسلوك







نفحات فاطمية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف و عجل فرجهم يا كريم

شكرا لك سيدي الفاضل على كل هذا الالمام والمواضيع القيمة التي تقدمها لنا لتنير لنا الطريق وتدفعنا لمعرفة ادق المعلومات التي ربما نتغافل عنها ولا نعطيها اهمية.

جزاك الله كل خير وسدد خطاكم

* كما اريد ان اسالك سيدي هل يجوز لي المشاركة انا عضو بالمنتدى ولست طالبة بالمدرسة الروحية انا اتابع كل المنتدى بكل دقة وملمة بكل المواضيع لاني من خلاله اكتسبت الكثير واصبحت ارى الطريق من خلال هذا المنتدى وبارك الله فيكم على ماتفيدنا به







  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 06:51 PM   رقم المشاركة : 20
نقاء بنور علي (ع)
منتسب سابق لمدرسة السير والسلوك







نقاء بنور علي (ع) غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد وعجل فرجهم ياكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي العزيز

يسر الله امورك دائما ..كلما ذكرته هو ما اعاني به في هذه الفتره و اان شاء الله ساكثف من التحصينات


و جزاكم الله خيرا







التوقيع

- الغاية من الانضمام للمدرسة : -

- القرب من الله و اهل البيت عليهم السلام
- الوصول لاعلى درجات الايمان
- تزكية النفس و تصفيتها من كل الشوائب
- الخشوع في الصلاه و اداء صلاة الفجر بوقتها
- رضا الله و رضا الوالدين

- القناعه بما قسمه الله لي*
- الثقه و الطمأنينه وحسن الظن بالله / التخلص من التفكير السلبي

  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 02:05 AM   رقم المشاركة : 21
مناجاة الخائفين
متخرجو المدرسة الروحية
 
الصورة الرمزية مناجاة الخائفين








مناجاة الخائفين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم
بارك الله بكم سيدنا وجوزيت خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك
ورزقك الله خير الدنيا والاخرة

وبتوفيق والبركات






  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 09:07 AM   رقم المشاركة : 22
نور علي وفاطمه
مرشدة سابقة
 
الصورة الرمزية نور علي وفاطمه








نور علي وفاطمه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجّل فرجهم يا كريم...

سيدنا الكريم حفظك الله ورعاك وجزاكم الله خير الجزاء على هذه المعلومات القيمه جدآ.
لاتنسونا من صالح دعائكم.







التوقيع

إلهِي فَاجْعَلْنا مِنَ الَّذِينَ تَرَسَّخَتْ أَشْجارُ الشَّوقِ إلَيْكَ فِي حَدآئِقِ صُدُورِهِمْ، وَأَخَذَتْ لَوْعَةُ مَحَبَّتِكَ بِمَجامِعِ قُلُوبِهِمْ، فَهُمْ إلَى أَوْكارِ الأَفْكارِ يَأْوُونَ، وَفِي رِياضِ الْقُرْبِ وَالْمُكاشَفَةِ يَرْتَعُونَ، وَمِنْ حِياضِ الْمَحَبَّةِ بِكَأْسِ الْمُلاطَفَةِ يَكْرَعُونَ، وَشَرايعَ الْمُصافاةِ يَرِدُونَ، قَدْ كُشِفَ الْغِطآءُ عَنْ أَبْصَارِهِمْ، وَانْجَلَتْ ظُلْمَةُ الرَّيْبِ عَنْ عَقآئِدِهِمْ، وَانْتَفَتْ مُخالَجَةُ الشَّكِّ عَنْ قُلُوبِهِمْ وَسَرآئِرِهِمْ، وَانْشَرَحَتْ بِتَحْقِيقِ الْمَعْرِفَةِ صُدُورُهُمْ، وَعَلَتْ لِسَبْقِ السَّعادَةِ فِي الزَّهادَةِ هِمَمُهُمْ، وَعَذُبَ فِي مَعِينِ الْمُعامَلَةِ شِرْبُهُمْ وَطابَ فِي مَجْلِسِ الأُنْسِ سِرُّهُمْ، وَأَمِنَ فِي مَوْطِنِ الْمَخافَةِ سِرْبُهُمْ، وَاطْمَأَنَّتْ بِالرُّجُوْعِ إلى رَبِّ الأَرْبابِ أَنْفُسُهُمْ، وَتَيَقَّنَتْ بِالْفَوْزِ وَالْفَلاحِ أَرْواحُهُمْ، وَقَرَّتْ بِالنَّظَرِ إلى مَحْبُوبِهِمْ أَعْيُنُهُمْ، وَاسْتَقَرَّ بِإدْراكِ السُّؤْلِ وَنَيْلِ الْمَأْمُولِ قَرَارُهُمْ، وَرَبِحَتْ فِي بَيْعِ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ تِجارَتُهُمْ.

  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 04:26 PM   رقم المشاركة : 23
خادم المرتجى
مرشـــد روحــي
 
الصورة الرمزية خادم المرتجى







خادم المرتجى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لكم سيدنا الفاضل على تحديث الموضوع .. الموضوع مفيد جدا

شكرا لكم مرة أخرى







  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 04:45 PM   رقم المشاركة : 24
علي نور اليقين
مــراقــبة سابقة








علي نور اليقين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم ياكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احسنتم بارك الله فيكم سيدنا الجليل كما عودتنا دائما بعطائك السخي وكرمك الجلى تتحفنا بمعلومات قيمة تنير دربنا ...فجزاك الله خير الجزاء

وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام

( يا علي يا علي يا علي (17))







التوقيع

رُويَّ عن أمير المؤمنين عليه السلام :
( ميدانكم الأول أنفسكم ..فإن تغلبتم عليها كنتم على غيرها أقدر )
  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 06:42 PM   رقم المشاركة : 25
آيـة الــنــور
منتسب سابق للمدرسة الروحية
 
الصورة الرمزية آيـة الــنــور








آيـة الــنــور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
بارك الله بكم أخي الفاضل
موضوع قيم يفيدنا كثيراً بأذنه تعالى
دمتم في رعاية المولى صاحب العصر والزمان







التوقيع

تتجلى الألطاف الإلهية على جميع البشر، وهم في أحلك الظروف وأصعب المواقف، ولكن يبزغ نور من بعيد، وذاك هو اللطف الإلهي على بني آدم، فيظل يتفكر ويتأمل في هذه اللحظات العجيبة التي شملته.. ولولا رحمته في تلك اللحظة لحدث شيء لا يحمد عقباه، وعندما يتذكر الإنسان هذه المواقف، لا يمللك سوى أن يشكر الله -عز وجل- على هذه الألطاف في أوقات غفلته أو يقظته.

  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2010, 11:26 PM   رقم المشاركة : 26
ملكوت الزهراء
مـرشـدة روحية سابقة
 
الصورة الرمزية ملكوت الزهراء







ملكوت الزهراء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم ياكريم
بارك الله بكم سيدنا على هذا الموضوع القيم
لاحرمنا الله من وجودكم
موفقين ببركات وسداد أهل البيت صلوات الله عليهم







التوقيع

الى شمس الحقيقة في فلك الأنتظار...الى مستودع الحكمة ورمز الأنتصار... الى أمل المستضعفين ..الى ملاذ المساكين..الى من قاب قوسين أو أدنى في زمن العاشقين.. الى فرج الله الأكبر..الى الامام المنتظر عجل الله فرجه
متى الظهور سيدي ؟
  رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010, 11:02 AM   رقم المشاركة : 27
وديعة المصطفى
مـراقـبة سابقة








وديعة المصطفى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بكم سيدي الكريم على هذه الإرشادات المهمة

حفظكم المولى وسددكم بسداد اهل البيت عليهم السلام







التوقيع

*******
أسرع عمل يصل لقلب صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه)

*******
من كلمات الشيخ بهجت رحمه الله:
( إن في نفس كل منا شمراً يمكنه ان يقتل الحسين عليه السلام ،
ووظيفتنا نحن أن نمنع أنفسنا من ان نكون كذلك ، ونسير بها في إتجاه الطاعه والعبودية)
  رد مع اقتباس
قديم 01-07-2010, 03:58 PM   رقم المشاركة : 28
طيف انوار الزهراء
مـراقـبة ( إرشاد ديني )
 
الصورة الرمزية طيف انوار الزهراء







طيف انوار الزهراء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم يا كريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احسنتم سيدنا الفاضل ....وجزاكم الله خيرا

وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام







  رد مع اقتباس
قديم 01-07-2010, 04:34 PM   رقم المشاركة : 29
نورٌ على خطى علي
مـراقـبة أولـى ( إرشاد ديني )
 
الصورة الرمزية نورٌ على خطى علي







نورٌ على خطى علي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهمَّ صلَّ على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف وعجل فرجهم يا كريم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله بكم سيدنا الفاضل على هذا الموضوع القيم والمفيد لجميع السالكين والسالكات ، ولا حرمنا الله من فيض عطائكم .
وفقكم الله وسدد خطاكم ببركة محمد وآله الأطهار







التوقيع

اِلـهي هَبْ لي كَمالَ الانْقِطاعِ اِلَيْكَ، وَاَنِرْ اَبْصارَ قُلُوبِنا بِضِياءِ نَظَرِها اِلَيْكَ، حَتّى تَخْرِقَ اَبْصارُ الْقُلُوبِ حُجُبَ النُّورِ فَتَصِلَ اِلى مَعْدِنِ الْعَظَمَةِ، وَتَصيرَ اَرْواحُنا مُعَلَّقَةً بِعِزِّ قُدْسِكَ. اِلـهي وَاْجَعَلْني مِمَّنْ نادَيْتَهُ فَاَجابَكَ، وَلاحَظْتَهُ فَصَعِقَ لِجَلالِكَ، فَناجَيْتَهُ سِرّاً وَعَمِلَ لَكَ جَهْراً.
قالت السيدة الجليلة بضعة فاطمة الكبرى: (أن السعي للوصول للهدف المنشود طريقه صعب ومهم لكم لكن الأهم من ذلك هو الثبات من بعد الوصول لكل مرحلة فأقل هفوة أو تخاذل أو تفاخر وغرور قد تعيدك لمرحلة سابقة إذا ما أعادتك للبداية !!!).

  رد مع اقتباس
قديم 01-08-2010, 01:28 AM   رقم المشاركة : 30
أنوار الرسول الأعظم
مرشــدة ســابقــة
 
الصورة الرمزية أنوار الرسول الأعظم







أنوار الرسول الأعظم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التحصين العام للسالكين والسالكات

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف و عجل فرجهم يا كريم
اللهم عجل لوليك الفرج

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحمد لله الذي من علينا بهذه النعم و الأفضال


اللهم صل على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين الأشراف و عجل فرجهم يا كريم..







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.